الشراكة في التدريب

يتيح مركز دوإكسيل لجميع عملائها فرصة الشراكة في عملية التدريب والتي يتسنى من خلالها تصميم منهج وسياسة التدريب الشاملة والفعالة  اللازمة للمؤسسة المعنية بأكملها. حيث يتم تخصيص كل خطة تدريبية للوفاء بحاجة معينة للمؤسسىة المعنية وبشكل يتطابق مع سياسة إدارة الموارد البشرية وهيكلها الخاص.

كما يمكن أن تتضمن الشراكة في التدريب الاستعانة بمستشارينا، الذين بوسعهم تقييم سياسات التدريب الخاصة بالعميل وتقديم التوصيات اللازمة.

وفي إطار الشراكة في التدريب، درج العديد من عملائناعلى طلب إجراء عمليات تحليل احتياجات التدريب TNA . فقد لمس هؤلاء العملاء فائدة عمليات  تحليل احتياجات التدريب وبشكل خاص في تحديد حاجة التدريب الحقيقية لكل موظف، حتى يتسنى تنظيم برنامج التدريب الفعال اللازم له وبتكلفة معقولة.

عمليات تحليل إحتياجات التدريب تبدأ لدينا مع قسم إدارة الموارد البشرية الخاص بالعميل، حيث يتم العمل مع موظفي إدارة الموارد البشرية في إعداد تقييم متعمق عن حاجة التدريب الحقيقية لكل موظف  بما يتناسب مع المهام الموكل بها . ويمكن أن يتضمن ذلك عنصرا واحدا أو أكثر - ويمكن أن يتضمن ذلك أيضاً تقديم مدخلات عبر الإنترنت عن كل موظف من الموظفين الذين تحددهم إدارة الموارد البشرية، واجراء مقابلة مع الموظف المعني، وفي بعض الحالات محاورة المدير المباشر للموظف.

لا تنتهي الشراكة في التدريب من جانبنا عند عمليات تحليل احتياجات التدريب، فنحن نتجاوز ذلك إلى اعداد خطط التدريب الفعالة التي تفي بالحاجات التي حددتها عمليات تحليل الحاجة للتدريب، كما نقوم أيضاً بتنظيم سلسلة من جلسات متابعة ما بعد التدريب مع مندوبي التدريب ومديريهم وإدارة الموارد البشرية، للتأكد عن مدى استيعاب دروس التدريب والاستدلال على الاستفادة منها.

We offer all of our clients a Training Partnership that can design an effective approach to the training policy of the whole organisation. Each training plan is highly customised, so that it meets the organisation’s needs and fits in with its HR policies and structure.

The Training Partnership can include our consultants, who can assess a client’s training policies and make recommendations.

As part of our Training Partnership, an increasing number of clients have asked for Training Needs Analyses. These clients find that a TNA is particularly useful in identifying the exact training needs of each employee, so that useful and cost-effective training can be organised.

A TNA starts with the client’s HR department and we work with the HR personnel to organise an in-depth assessment of each employee’s training needs. This can involve one or more elements – these can include on-line input from each member of staff identified by the HR Department, an interview with the employee and in some cases a discussion with the employee’s manager.

Our Training Partnership does not end with the TNAs. We plan effective training that meets the needs identified by the TNAs and we organise a series of post-training follow-up sessions with training delegates, their managers and the HR department, to ensure that the training lessons have been learned and are proving useful.